ما-بعد-استخدام-حبوب-سايتوتك

ما الذي يجب فعله بعد تنزيل الإجهاض مع حبوب سايتوتك ؟

نصائح وتوصيات مهمة يجب معرفتها بعد الإجهاض الدوائي المنزلي باستخدام حبوب سايتوتك !

من حيث المبدأ، يجب عليك التأكد من قيامك بطرد الكيس الذي يوجد فيه الجنين، وبعد هذا أول ما يجب عليك فعله، ومن الأهمية بمكان أن تذهبي إلى طبيب النساء والتوليد، لكن يجب أن تنتظري حتى يتوقف وضعك عن النزيف، إلا أنه في حال مر أكثر من 15 يومًا ولا تزالين تنزفين، يجب أن تذهبي بسرعة أكبر لأنه من المحتمل أن يكون لديك إجهاض غير كامل، يحدث هذا غالبًا عند استخدام الجرعات بشكل غير صحيح.

تحققي من أن علاجك كان ناجحا ! ولكن كيف؟

إذا قمت بتطبيق العلاج بالطريقة التي نوصي بها مع خبرائنا في كيفية استخدام حبوب سياتوتك، فسوف تحصلين نتيجة لذلك على التنزيل التام ولن يكون هناك أي بقايا، لكن مع ذلك، يجب عليك الذهاب إلى أخصائي أمراض النساء لإجراء الموجات فوق الصوتية المهبلية أو الموجات فوق الصوتية للتحقق أولاً من حدوث الإجهاض بكامله وثانياً لإدراك أنه لا توجد بقايا متبقية وبالتالي تجنب أي إصابة.

في العديد من دول العربية، يحكم المجتمع على تنفيذ هذا الإجراء لأسباب تتعلق بالمعتقدات والأخلاق، وكذلك باعتباره إجراءً غير قانوني، لذلك تتوقف الكثير من النساء عن الذهاب إلى أخصائي أمراض النساء بعد تطبيق مع حبوب سايتوتك.

للإطمئنان، يجب أن تضعي في اعتبارك أن الإجهاض الدوائي الطوعي مطابق للإجهاض التلقائي بسبب الانقباضات التي تولدها حبوب سايتوتك في الرحم، لذلك يجب ألا تخافي كما أنك لا تحتاجين إلى الإشارة إلى أنك استخدمت هذه الحبوب، فقط ضعي في اعتبارك أن جسمك يمتصهم ولا يمكن لأحد أن يكشف استخدامها.

إن إجراء الموجات فوق الصوتية هو خطوة إلزامية في العلاج باستخدام حبوب سايتوتك (الميزوبروستول)، بغض النظرعما إذا كنت قد لاحظت أن الإجراء قد تم بنجاح، أي أنك تمكنت من تنزيل الحمل، فقد انتهى نزفك قبل 15 يوما ولا تشعرين بأي حالة ازعاج.

افتح المحادثة
مرحبا 🙋‍♀️
الدكتوره حنين أخصائية بأكبر مستشفيات لندن البريطانية متصله الآن واتساب. نرحب باستفساراتكم ❤️