النزيف-بعد-استخدام-حبوب-سايتوتك

كم من الوقت سأنزف باستخدام حبوب سايتوتك؟

هل النزيف الذي يحصل عند العلاج باستخدام سايتوتك (الميزوبروستول) خطر؟

بعد إجراء العلاج باستخدام سايتوتك (الميزوبروستول)، يبدأ معظم الأشخاص الذين يقومون بإجراء العلاج النزيف بحبوب سايتوتك من 4 إلى 8 ساعات، ومع ذلك، يمكن أن يبدأ ذلك قبل بضع ساعات أو بعده، لأن كل حالة مختلفة.

في بعض الحالات، يمكن أن يستغرق النزيف بحبوب سايتوتك إلى يومين أو ثلاثة أيام حتى يتم تقديمه، فمن المهم أن تعرفي أنه إذا لم يحدث نزيف بعد أكثر من 72 ساعة، فإن العلاج لا يعمل بشكل صحيح.

حبوب-سايتوتك-اعراض-جانبية

ما مدة استمرار النزيف بحبوب سايتوتك بعد الاستخدام؟

تختلف مدة النزيف حسب حالة جسم المرأة، فهناك جسم يتفاعل بشكل مختلف يستغرق مدة نزيفه بعد العلاج ما بين أسبوع إلى ثلاثة أسابيع.

قد يحدث لبعض النساء اللائي يستخدمن العلاج باستخدام سايتوتك (الميزوبروستول) نزيفًا شديدًا لمدة 48 ساعة ويحتجن بعض الأيام للتخلص من الآلام، لكن هذا الأمر طبيعي تمامًا لأن الجسم يحتاج إلى وقت لتنظيف الرحم تمامًا.

إلا أن كلما طال وقت الحمل، كلما كان الألم والنزيف أقوى. لكن في نهاية الإجهاض سينخفض كل من النزيف والألم. ففي كثير من الحالات يمكن تحديد توقيت الإجهاض بشكل سريع حيث يوجد ذروة زيادة فقدان الدم والمزيد من الألم والتشنجات التي تنخفض بسرعة بعد طرد محتويات الرحم.

بعد ذلك، يوصى بمساعدة أخصائي أمراض النساء في إجراء الموجات فوق الصوتية والتأكيد على أن كل شيء تم طرده وأنه لا توجد مخلفات يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بأمر ما.

يجب التذكير عزيزتي أنه عادة ما تعود فترة الحيض بعد أربعة إلى ستة أسابيع.

في الاخير نسعد بالاتصال بنا لمعرفة المزيد من المعلومات من طرف طاقمنا الطبي حيث نقدم خدمة الاشراف والمتابعة الطبية مجانا. كما نساعد على حلول مشكالك بسرية تامة اتصلي بنا الآن لنساعدك على توفير احتياجك للتخلص من مشاكلك. مصداقية ونتيجة فعالة الواتساب المباشر.

افتح المحادثة
مرحبا 🙋‍♀️
الدكتوره حنين أخصائية بأكبر مستشفيات لندن البريطانية متصله الآن واتساب. نرحب باستفساراتكم ❤️