الاثار-الجانبية-لحبوب-سايتوتك

كيف هي الآثار الجانبية التي يخلفها العلاج بحبوب سايتوتك ؟

من الشائع تقديم بعض الآثار الجانبية أثناء العلاج باستخدام سايتوتك فيما يلي وصف الآثار الضارة الأكثر شيوعًا التي قد تحدث:

يجب أن تضعي في اعتبارك سيدتي أنه من الطبيعي أن تحدث آثار حبوب سايتوتك لديك مثلا كنزيف أكثر وفرة من نزيف الحيض، مصحوبًا بتشنجات قوية، فضلاً عن آلام الطرد. وتستمر هذه الأعراض ما بين 3 إلى 5 ساعات وستنخفض تماما خلال الـ 24 ساعة القادمة.

الآثار الجانبية المتوقعة:

أمر طبيعي حدوث آثار حبوب سايتوتك جانبية، فمن بين الآثار الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تتعرض لها هي اضطرابات الجهاز الهضمي مثل القيء والغثيان والإسهال. قد يكون هناك أيضا التعب والصداع والحمى لا تزيد عن 38 درجة مئوية. بعد الحساسية، قد يكون لديك احمرار وحكة وطفح جلدي. ويمكننا تحديد الأعراض شديدة في:

  • المغص والألم شديدان للغاية.
  • نزيف مفرط.
  • القيء الزائد والحمى فوق 38 درجة مئوية
  • ضيق التنفس (صعوبة في التنفس) والإغماء (فقدان الوعي). في أي من هذه الحالات، يجب عليك الذهاب إلى طبيبك بسرعة.

كيف سأشعر بعد الإجهاض مع سايتوتك؟

تختلف الأعراض التي تحدث بعد العلاج بين كل شخص، في الوقت الذي تقومين فيه بإجراء العلاج باستخدام سايتوتك، تأكدي من أنك تستطيعين الراحة وأن تكوني في مكان مريح. قد تشعرين بالإرهاق لمدة يوم أو يومين، لكن يجب أن تعودي إلى طبيعتك قريبًا.

في اليوم التالي، إذا كنت تشعرين بتحسن، فيمكنك العودة إلى العمل وإلى دراستك والقيادة وإلى معظم أنشطتك المعتادة. لكن لا تقومي بعمل شاق أو تمارين مكثفة لعدة أيام. يجب أن تبدأي في الشعور بالتحسن مع مرور الأيام، ولكن اتصلي بطبيبك في حالة استمرار شعورك بالسوء.

بمجرد اكتمال الإجهاض، يجب أن ينخفض الألم والنزيف مع مرور الساعات والأيام. من الممكن أن يكون ثديك حساسًا ويفرز سائلًا حليبيًا، وهذا يجب أن يتوقف بعد بضعة أيام. ارتداء حمالة صدر تناسبك يساعدك على الشعور براحة أكبر.

أي قشعريرة أو حمى أو غثيان تشعرين به يجب أن يزول بسرعة كبيرة. اتصلي بأخصائي أمراض النساء على الفور إذا كنت تعاني من الغثيان أو القيء أو الإسهال أو الحمى لأكثر من 24 ساعة بعد تناول سايتوتك (الميزوبروستول)، لأن هذا قد يصبح أحد أعراض الإصابة.
من المهم للغاية طلب استشارة طبيبك لإجراء الموجات فوق الصوتية بعد بضعة أيام من استخدام سايتوتك، وهذا للتحقق من أن كل شيء سار بشكل صحيح، هذا كل ما يخص آثار حبوب سايتوتك عزيزتي للمزيد من المعلومات المباشرة يمكنكم الاتصال بنا. 

افتح المحادثة
مرحبا 🙋‍♀️
الدكتوره حنين أخصائية بأكبر مستشفيات لندن البريطانية متصله الآن واتساب. نرحب باستفساراتكم ❤️